أخر تطورات الحرب في اليمن بمشاركة مصر وأنباء عن وقف لإطلاق النار
عاصفة الحزم2

وفقاً لأحد المصادر العربية فإنه من المتوقع أن يتم خلال الساعات القادمة الإعلان عن وقف إطلاق النار في اليمن بين الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور.

واشار المصدر إلى أنه سيخرج بيان بهذا الخصوص من المملكة العربية السعودية حيث مقر إقامة الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور الذي فر من اليمن في أعقاب بدء الضربات الجوية في إطار عاصفة الحزم.

وأعلنت بعض المصادر أن القاهرة قد شهدت على مدار اليومين الماضيين بعض التحركات والمباحثات قادها أبو بكر القربي القيادي في حزب المؤتمر الشعب العام اليمني والذي يترأسه الرئيس المخلوع على عبد الله صالح مع عدد من المسئولين المصريين في وزارة الخارجية المصرية وذلك حول المبادرة التى طرحها عدد من الأطراف بغرض إيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن.

وربطت تلك المصادر بين المباحثات التي أجرها القربي في القاهرة والزيارة التي قام بها وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى الرياض والتي استغرقت عدة ساعات حيث أنه من المتوقع أن يكون وزير الخارجية المصري سامح شكري قد يكون حمل إلى القيادة السعودية في الرياض تفاصيل المبادرة الخاصة بوقف إطلاق النار في اليمن والعودة إلى مائدة الحوار السياسي في اليمن.

و العاصمة المصرية القاهرة ليست الوحيدة التي زارها القربي حيث سبق ذلك زيارة إلى جيبوتي وواشنطن وموسكو ولندن، وقد طرح القربي مبادرته في إطار من السرية الشديدة.

وتؤكد المصادر إلى أن هناك عدة تسريبات حول اقتراح بأن تقوم جيبوتي وسلطنة عمان بإستضافة جلسة الحوار بين الفرقاء السياسيين في اليمن وهم الرئيس عبد ربه هادي منصور والحوثيين وأنصار الرئيس علي عبد الله صالح.

وفي ذات السياق أعلنت منذ قليل قناة العربية عن أنتهاء عاصفة الحزم بعد أن حققت جميع أهدافها على الأرض اليمنية والكل الآن في انتظار الجلوس على مائدة المفاوضات لحل المشكلة اليمنية سياسياً وفق لقرار مجلس الأمن الصادر في هذا الصدد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.