اخبار اليمن: تفاصيل لقاء وزير الخارجية المصري و اليمني
وزير الخارجية المصرية سامح شكري

تناولت اخبار اليمن اليوم 25/12/2015، لقاء وزير الخارجية المصري السفير سامح شكري مع نائب رئيس الوزراء و وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي الذي ناقشا فيه الأوضاع السياسية و الأمنية و ما يتم بذله من مجهود لاستعادة الأوضاع الأمنية و عودة الاستقرار للبلاد من جديد.

و قالت وسائل الإعلام أن لقاء وزير الخارجية المصري و اليمني تناول ما وصلت إليه مفاوضات جنيف المنعقدة حاليا للوصول إلي حل لهذه الأزمة، و ما تواجهه اليمن من صعوبات للتوصل لاتفاق بين وفد الحكومة و الانقلابيين بسبب عدم القدرة علي بناء ثقة بين الطرفين.

و قالت اخبار اليمن أن  وزير الخارجية المصري و اليمني، ناقشا كيفية تقديم المزيد من التسهيلات حتي يمكن لليمنيين الدخول إلي مصر لعمل أقامة دائمة لهم لحين الانتهاء من الأزمة بداخل بلادهم، و كيفية تلقي المرضي و الجرحى للعلاج بالمستشفيات المصرية التابعة للقوات المسلحة و الحكومية و الخاصة.

و قالت اخبار اليمن اليوم أن اللقاء اكد علي ضرورة حل الأزمة بين طرفي النزاع في اليمن من خلال تطبيق الألية التنفيذية للمبادرة الخليجية، و ما خرج بها مؤتمر الحوار الوطني و قرار مجلس الأمن رقم 2216.

و اعرب وزير الخارجية اليمني عن تقدير بلاده لجهود الدولة المصرية و رئيسها للوقوف بجوار الشرعية الدستورية باليمن و دعمهم لتحقيق الأمن و الاستقرار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.