سعر الدولار يتجه نحو تخطي حاجز الـ 11 جنيه من جديد في السوق السوداء
الدولار الامريكي

اتجه سعر الدولار الأمريكي، نحو الارتفاع مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، مقتربا من تخطي حاجز الـ 11 جنيه للمرة الثانية خلال شهر أبريل الجاري، نظرا للإقبال الشديد على طلب الورقة الخضراء في السوق السوداء، وذلك للنقص الشديد، الذي تعاني منه البنوك الرسمية من الدولار الأمريكي.

وكان سعر الدولار قد تخطى حاجز الـ 11 جنيه، للمرة الأولى في التاريخ، منتصف شهر أبريل الجاري ،2016 حتى سجل السعر في بعض المناطق من الجمهورية 11.75 جنيه، ولكنه سرعان ما بدء في رحلة الهبوط مرة أخرى، حتى وصل السعر إلى 10.20 جنيه، بسبب الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي، تجاه شركات الصرافة، التي تضارب على سعر الدولار في السوق السوداء، والتي أسفرت عن غلق 16 شركة.

بالإضافة إلى الأنباء التي ترددت، عن الوديعة الإماراتية لمصر، والتي ستزيد رصيد البنك المركزي من الاحتياطي النقدي من العملة الصعبة، مما يساعد على ارتفاع قيمة الجنيه المصري، أمام الدولار الأمريكي.

وبدء سعر الدولار في رحلة الصعود مرة أخرى، على حساب الجنيه، من منتصف هذا الأسبوع، حتى سجل زيادة تقدر بـ 75 قرش خلال الأربعة أيام الأخيرة، ليرتفع سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم الجمعة 29 أبريل، في السوق السوداء إلى 10.95 جنيه لسعر البيع، مقتربا من تخطي حاجز الـ 11 جنيه للمرة الثانية.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.