الرئيس السيسي سيعلن قريبا عن إنشاء وكالة فضاء مصرية بالتزامن مع إطلاق 5 أقمار  صناعية
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الدكتور علاء النهري نائب المركز الاقليمي لعلوم الفضاء في مداخلة هاتفية له لبرنامج صباح أون المذاع على قناة أون تي في أن مصر ستقوم بإطلاق 5 أقمار صناعية تجريبية تعليمية متناهية الصغر وذلك بداية من العام المقبل 2017 حيث سيتم تصنيعها بأيدي العلماء المصريين.

وأشار نائب المركز الاقليمي لعلوم الفضاء أن الصين قدمت لمصر منحة لإنشاء مركز تجميع فضائي سيتم فيه تجميع عدة أقمار صناعية وإطلاقها حيث يتراوح وزن القمر ما بين 10 و50 كيلو جرام ويتميز بأنه يحمل كل صفات القمر الكبير بصناعة مصرية.

واضاف الدكتور علاء النهري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بالاعلان قريباً بعد عودة البعثة المصرية الخاصة بأعمال الفضاء كالاستشعار عن بعد وعلوم الفلك وعلوم الرياضيات ومن اوكروانيا عن إنشاء وكالة فضاء مصرية سيتم فيها تجميع كل الأعمال الخاصة بالفضاء والاستشعار عن بعد وأن هذه الصناعة ستكون وطنية بالكامل بعد 5 سنوات فقط حيث ستكون هذه الوكالة جامعة لكافة علوم الفلك والفضاء.

وأكد النهري إلى الهيئة تقوم حالياً بالتعاون مع الصين العمل على إنتاج (إيجبت سات 2) بحيث يتم تجميعه بالكامل في مصر في مركز التجميع الفضائي وتقدر تكلفة ذلك القمر حوالى 23 مليون دولار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.