تعرف على خمس أسباب هامة لتناول طفلك زيت السمك
خمس أسباب هامة لتناول طفلك زيت السمك

جسم الأنسان ينتج معظم الدهون اللازمة ، ولكن الجسم لا ينتج أحماض أوميجا 3 . وعادة الجسم يحتاج إلى أحماض دهنية من الأطعمة الغنية التي تحتوي على أوميجا 3  ، وزيت السمك غني بهذه الأحماض .
وفي المرحلة الأولى لنمو الطفل يحتاج إلى الكثير من العناصر الغذائية بكميات كافية . الأطفال في حاجة إلى كميات وافرة من الفيتامينات والمعادن والدهون وغيرها ، وكلها ضرورية لصحة ونمو الطفل .

هنا سنتعرف في هذا المقال لماذا زيت السمك ضروري لصحة الطفل

زيت السمك هو أحد المصادر الغذائية الأساسية اللازمة للأطفال ، فهو غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 الذي هو المسؤول عن تطور المخ ، والعين ، وكذلك المساعدة في تعزيز الذاكرة ، والرؤية ، والتعلم . بإختصار زيت السمك ضروري ، وفيما يلي 5 أسباب إدراج زيت السمك في النظام الغذائي الخاص للأطفال

1- إضطراب نقص الإنتباه فرط النشاط Attention Deficit Hyperactivity Disorder ADHD
على الرغم أسباب ADHD لا يزال غير معروف ، ولكن يعتقد الكثير من الناس أن نقص أوميجا 3 قد يكون له دور في حدوث هذا . على سبيل المثال فإن عدداً من الدراسات أجريت في عام 2012 لمجموعة من الأطفال تتراوح أعمارهم من سن 6 : 12 وتم تناولهم أوميجا 3 وأوميجا 6 لمده 6 شهور لقياس مدى سلوكهم وفي التعلم . وفي وقت لاحق من هذه الدراسة ، سجلت تحسناً هائلاً وبشكل ملحوظ لهؤلاء الأطفال من حيث الأرق ، والآداء في المدرسة ، وسلوكهم بشكل عام . ومن المثير للدهشة أن والد أحد الأطفال أفاد قبل هذا الأختبار أن طفله يجد صعوبة في التعلم ويعاني من نشاط زائد في نفس الوقت .


2- زيت السمك يعزز وظيفة جهاز المناعة
من المعروف أن جهاز مناعة قوي سوف يؤدي لمناعة قوية لدى الأطفال لمقاومة الأمراض والعدوى . وإستهلاك الأسماك هو أحد الوسائل لتحقيق ذلك بشكل واقعي . على سبيل المثال من الأسماك الجيدة التي تحتوي على الكمية الأمثل لزيت السمك هو “سمك السلمون ” ، والسردين .

3- الجلد والشعر
الجلد يحتاج كثيراً الأحماض الدهنية ، وزيت السمك لتحسين ولصحة الجلد ، وهو هام وأساسي لجعل بشرة طفلك ناعمة ومتوهجة . بالإضافة إلى ذلك الأمراض الجلدية مثل القشرة ، وشعر خفيف أو ضعيف ، والصدفية ، كل هذا بسبب نقص في الوجبات الغذائية . لذلك تناول زيت السمك يساعد على حماية جلد طفلك ، وللحد من الألتهابات بما في ذلك عند التعرض للشمس .

4- الربو

الأحماص الدهنية في أوميجا 3 والموجودة في زيت السمك تساعد على خفض الإلتهابات في الشعب الهوائية ، وهو فائدة كبيرة للأطفال الذين يعانون من الربو . وكشفت دراسة التي شملت 30 طفل يعانون من الربو أن بعد تناولهم زيت السمك لمده 10 شهور قد أنخفضت الأعراض ، مقارنة مع الذين لم يتناولوا زيت السمك .

5- تقليل خطر مرض السكري

زيت السمك جيد خاصة للأطفال الذين يعانون من مرض السكر . تناول الأطفال لأحماض أوميجا 3 كانوا أقل عرضه لتطور مرض السكر في وقت لاحق في حياتهم . أيضاً كشفت دراسة حديثة أن زيت السمك يخفض من خطر الأكسدة والتي تلعب دوراً هاماً في تطور وحدوث مضاعفات مرض السكري .

في النهاية – زيت السمك هو ضروري لنمو والتطور الطبيعي للأطفال . والأهم من ذلك هو أحماض أوميجا 3 الذي يحتوي عليها . ومن أجل الحصول على هذه المواد الغذائية الأساسية ، يمكن الطفل أن يأخذ مكملات زيت السمك أو بتناول سمك السلمون والسردين .

Sources : Dailymail, CDC, Health

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.