بالفيديو والأدلة| منى عراقي تحذر من كارثة كبرى.. أكل السمك “البوري والبلطي” يسبب السرطان والإلتهاب الكبدي وبالقانون
منى عراقي والأسماك

كشفت الإعلامية منى عراقى خلال برنامجها على قناة المحور الفضائية عن كارثة كبرى، حيث يتم صرف مخلفات المصانع والصرف الصحي في البحيرات الشهيرة التي تنتج كميات كبرى من السمك مثل بحيرة ناصر وبحيرة إدكو.

وأضافت عراقي، أن ذلك يتسبب في الإلتهاب الكبدي والفيروسات والسرطان، والذي سيصيب الغني والفقير، بسبب تغذية الأسماك على الصرف الصحي، وأشارت إلى أن القانون يأمر بتربية الأسماك في مياه الصرف.

وكشفت تحاليل للأسماك قام بها مختصون من كلية الطب والبيئة وجهات أخرى أثبتت أن هذة الأسماك غير صالحة لطعام البشر وتسبب أضرار وخيمة وأمراض للإنسان أقلها الالتهاب الكبدي والسرطان، ومن ناحية أخرى أكدت الدكتورة، «نسرين عز الدين»، أستاذ الطفيليات، بكلية الطب البيطري، جامعة القاهرة، أن أصحاب المزارع يقومون بتغذية الأسماك ببقايا الطيور النافقة وفضلاتها، مما يتسبب في مئات الطفيليات والديدان التي تنتقل إلى الإنسان عن طريق تلك الأسماك.

جدير بالذكر أت المادة 48 من القانون 124 لسنة 83 تنص على إقامة المزارع السمكية على المصارف الزراعية والبرك والمستنقعات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اذا لم يتخذ الرئيس , والوزراء و مجلس النسوان أفعال إيجابية تجاة هذا الموضوع فنحن غلطنا بأنتخابكم .

  2. بس اللى اعرفه ان السمك البلطى يا بياكل اعشاب يا اعلاف مش زى القراميط اللى بتعتبر كناءسيه بتاكل حيوانات و اعشاب الللى تلاقيها

  3. المفروض التقرير ده يكون علي مكتب رئيس الجمهوريه في دقائق ،مش في ساعات..والرئيس يتخذ اللازم في ساعات وليس ايام،،ده لو احنا في دولة بجد.

  4. ياصديقى انعدم الضمير
    الضمير ومراقبة الله فقط عند البسطاء والغلابة من يكسبون قوت يومهم بمشقة ورزقة يوم بيوم يوم ياكل ويوم لاياكل
    اما المسؤلين هم من يفسد في البلد التجار هم من يفسد في البلد الجهات السيادية هم من يفسدفي البلد
    ولننظر قضاء الله وانتقامة
    حيث فساد هؤلاء علامة على غضب الله حسب القران الكريم

  5. هل هناك غباء وتخلف أكثر من ذلك ..اي مسؤلين انتم وكيف نبصق .واكثر من البصق. في الإناء الذي نأكل ونشرب منه اليس فيكم او فينا رجل رشيد اليس هناك محاسبة لمن بيدهم الامر من مجلس نواب الي وزراء ومن فوقهم …لله الامر من قبل ومن بعد .هل المجتمع برمته أصيب بالغيبوبة والبلادة واللامبالاة .ليرحمنا الله برحمته

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.