ننشر أسعار صرف العملات حتى أواخر الشهر الجاري بالمنافذ الجمركية
الجمارك المصرية

يقوم وزير المالية  الدكتور عمرو الجارحي بعملية تسعير للدولار الجمركي وغيره من العملات العربية والاجنية كل 15 يوما، حيث يتم العمل بذلك التسعير الجديد لمدة 15 يوم كل شهر، وتتوقف عملية تسعير الدولار الجمركي وغيره من العملات على أخر أسعار تلك العملات في البنوك.

حيث أنه كلما أرتفعت أو انخفضت أسعار الدولار وغيره من العملات العربية والأجنبية في البنوك، وفقاً لمقتضيات العرض والطلب يتم تسعير الدولار وغيره من العملات العربية والأجنبية جمركياً وفقاً للسعر الأخير الذي يتم العمل به في البنوك.

والدولار الجمركي أو غيره من العملات هو عبارة عن السعر الذي يتم على أساسه حساب قيمة الرسوم الجمركية بالجنية المصري من أجل الإفراج عن البضائع التي يتم استيرادها من الخارج من الجمارك.

ويؤثر الدولار الجمركي تأثيراً مباشراً على سعر السلعة التي يتم إستيرادها من الحارج فكلما أرتفعت أسعار الدولار الجمركي تباع السلعة في الأسواق بأسعار مرتفعه، والعكس وهذا هو السبب الذي أدي إلى إرتفاع أسعار كافة السلع في الأسواق المصرية بعد قرار تعويم الجنيه المصري حيث كان فى السابق يحسب سعر الدولار الجمركى بقيمة تصل إلى 8.83 جنيه ، أما بعد التعويم أرتفع السعر إلى 18 جنيه ثم تراجع إلى 15.75 جنيه ثم معاودة الارتفاع مرة أخرى ليصل خلال النصف الثاني من شهر مارس الجاري نحو 17 جنيه.

أسعار صرف  العملات في الجمارك
أسعار صرف العملات في الجمارك

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.