بالفيديو: بالرغم من بيان البنك المركزي منذ قليل خبيرة اقتصادية توجه صدمة كبرى للمصريين.. لن نتمكن من السيطرة على الدولار لهذه الأسباب
الدولار

أعلن وكيل مساعد محافظ البنك المركزى المصرى لقطاع الأسواق والشئون الخارجية رامى أبو النجا، منذ قليل فى تصريحات صحفية أن المركزي تلقي بالفعل قيمة الشريحة الثانية من قرض الـ3 مليار من من إجمالي قرض صندوق النقد الدولي البالغ 12 مليار دولار، وأضاف أن المليار دولار تم وضعه في الاحتياطي النقدي للبلاد والذي وصل إلى مستوى لم يصل إليه منذ 2011.

وبالرغم من ارتفاع الاحتياطي النقدي بعد وصول الشريحة الشريحة الثانية من الدفعة الأولى، قالت الخبيرة الاقتصادية بسنت فهمي، أنه لا يمكن السيطرة على أسعار الدولار في ظل استمرار الحكومة والدولة في استيراد المواد الأساسية والسلع الغذائية من الخارج.

وأضافت فهمي في مداخلة هاتفية لها لبرنامج “8 الصبح” الذي يذاع على قناة “dmc” – إن الحكومة المصرية وضعت خطط لتوفير الغذاء في حالة ارتفاع الدولار، لكنها لم تقم بتطبيقها، متوقعة استمرار الدولار في الارتفاع، وعدم السعادة بانخفاض الورقة الخضراء، وأشارت إلى أن زيادة الطلب على العملة الأجنبية خلال الأيام القادمة بسبب اقتراب شهر رمضان سيرفع الأسعار مرة أخرى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.