في ثلاث خطوات خلصي رضيعك من آلام المغص المزعجة
علاج الام المغص المزعجة

يعاني الأطفال حديث الولادة في أول شهور من الام المغص المزعجة التي تجعلهم يبكون بشكل متواصل، ويسبب ذلك مشكلة كبيرة للأم وبالأخص إذا كانت تلك أول تجربة لها في عالم الأمومة، فلا تعلم كيف تتعامل؟ ولماذا يبكي الرضيع بهذا الشكل؟ وما هو الحل؟.

لذلك يقدم لك موقع مصر فايف عزيزتي الأم ثلاث نصائح مهمة، يجب أن تجربيها مع رضيعك في شهوره الأولي حتى تقليلي من آلام المغص المزعجة لدية، وتقليل صراخه قدر الإمكان .

كيف تخلصين رضيعك من آلام المغص المزعجة

  • إذا شعرت أن رضيعك يعاني من آلام المغص المزعجة ولا ينام، ومستمر في الصراخ بعد أن تعطيه الأدوية المخصصة  للمغص، قومي بتنويم الطفل على بطنه فلقد أكدت معظم السيدات أن ذلك الوضع يجعل الطفل يشعر بالراحة، لأن النوم على البطن يساعد على التخلص من غازات البطن التي تسبب الانتفاخ.
  • دائما اعطي طفلك أعشاب طبيعية مثل الينسون والكراوية،  قومي بغليها على النار وتبريدها وإعطائها للرضيع ولكن بدون إضافة السكر، فسوف تساعد على التخلص من الام المغص المزعجة، وكذلك سوف تجعل الطفل ينام بشكل أسرع.
  • تجشؤ الطفل بعد كل رضعه يساعد بشكل كبير على التخلص من الغازات المزعجة المسببة للمغص، فعدم التجشؤ هو السبب الرئيسي لإصابة الرضيع بآلام المغص المزعجة، لذا انتبهي جيدا لتلك الأمور البسيطة والتي سوف تساعدك بشكل كبير على تهدئة طفلك الرضيع ليتمتع بنوم هادئ.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.