تعرف على الأماكن التي حظرت السعودية عمل المصريين فيها
تعرف على الأماكن التي حظرت السعودية عمل المصريين فيها

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل السعودية، خالد أبا الخيل، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين العالمي “تويتر”، أنه أصدر قرارا يسعود فيه العمل بالمراكز التجارية المغلقة في أراضي المملكة.

أقرت وزارة العمل السعودية، اليوم الخميس، أن العمل بمراكز التجارة المغلقة “المولات التجارية”، مقصور على مواطنى المملكة العربية السعودية من الجنسين، لاسيما حظرها عمل الوافدين الأجانب من بينهم المصريين للعمل بها، في خطوة للقضاء على البطالة في المملكة، بسعودة قطاع المراكز التجارية واقتصارها على السعوديين.

تجدر الإشارة إلى أن قرار وزارة العمل السعودية الجديد، يحرم الأجانب من وظائفهم بعد سنوات عملهم في هذا القطاع، وبدوره أكدت الوزارة في وقت سابق أن القرار سيوفر 200 ألف فرصة عمل للسعوديين سنويا في هذا المجال حتى 2020.

كيف سيتم تعويض المصريين العالمين في السعودية في مجال المولات بعد قرار السعودية؟!

من جانبه أكد حمدي إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج بغرفة القاهرة التجارية، أن قرار المملكة لا يحرم المصريين من عملهم، لأن المملكة ستوفر لهم فرصة عمل بديلة، ولن يتم ترحيلهم إلى مصر، بالرغم من أن نسبة المصريين العاملين في هذا القطاع بالسعودية كبيرة تبلغ 10 إلى 15% من العاملين في السعودية، وأن القرار سيؤثر بشكل كبير على هذا المجال.

الجدير بالذكر أن نسبة العمالة المصرية الموفدة للسعودية ودول الخليج تراجعت بشكل عام خلال 2016 بنسبة 80% نتيجة أزمة أسعار النفط المنخفضة، إلا أن المملكة تظل أكبر مستقبل للعمالة االمصرية بشكل عام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.